البوابة الالكترونية لآداب المنصورة قسم انجليزي

المحاضرة التانية ف النقد 59860610


البوابة الالكترونية لآداب المنصورة قسم انجليزي

المحاضرة التانية ف النقد 59860610


البوابة الالكترونية لآداب المنصورة قسم انجليزي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تتقدم إدارة المنتدى بخالص التهاني لجميع الاعضاء بالجروب بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد
مطلوب مشرفين لجميع الاقسام بالمنتدى

 

 المحاضرة التانية ف النقد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara_mohamed
عضو جديد
عضو جديد
avatar



المحاضرة التانية ف النقد Empty
مُساهمةموضوع: المحاضرة التانية ف النقد   المحاضرة التانية ف النقد Empty11/14/2011, 5:33 pm

القصيدة ص20 ف الكتاب
غضب :Rage
_الطائر محبوس ف قفص وهذا ترتب عليه غضب.
_الكلب جائع عند بوابة سيده.
_الانسان يسئ معاملة الفرس ع الطريق.
A_بلاك هنا يعطى لنا 3 صور من سوء معاملة الانسان للحيوان ويتنبا بان هناك
عقاب سماوى و ان هناك اشياء موجوده فى الطبيعه وبيمثلها هنا بالحيوان
تتعرض للاساءه والتى ادت الى فساد ويتنبأ بوجود عقاب سماوى نتيجة هذه
الاساءه.
_ Each 2 couplets provide the reader with proverb (كل بيت ف القصيدة يمد القارئ بحكمة).

William Blake tries to affect our emotions _B
هو يريد ان يغير وجهة نظرنا ويزرع وجهة نظر جديدة تجاه افعالنا (New
Outlook )...فهو شانه شان كل الرومانسين يتعامل مع المشاعر لانه يريد ان
يغير وجهة نظرنا ويريد ان يؤثر ع عواطفنا حتى يصل الى ان يؤثر ع عقلنا.
#_ماهى اهمية تغير العواطف؟ وماعلاقتها بالعقل؟
هناك علاقة بين ال Ideas & Emotion
↓↓ ↓↓
conscious
unconscious s

وتوجد منطقة فاصلة بينهم وهى Values
↓↓
Human Judjement t
وبالاخلاق نحكم هل هذا جيد ام لا جيدTruth_beauty_Imagination) )
*_We should not be dictated ideas (يجب الا نقول له افعل ولا تفعل ).

C_الناقد الرومانسى مهمته اصلاح المجتمع عن طريق العواطف وليس العقل
_ (the poet has to enlighten the reader and awaken the sleepers):النقاد
الرومانسيون نظروا لانفسهم ع انهم مصلحين لمجتمعهم وهذه وظيفة الناقد ف كل
عصر.ويستخدم جانب اللاوعى وينوره لكى يصبح واعى.
Conscious Unconscious
↓↓ ↓↓
Lightenness darkness s
_كل شئ حولك فيه جزء واعى وجزء لا واعى... الجزء الواعى جزء منير وهو
يواجه الشمس.. ويجب علينا ان نكون واعيين بذاتنا والدائرة تلف وف يوم من
الايام سيواجه الجزء اللاواعى الشمس وتنور.
D_William blake:
1_make self_conscious
2_enlighten thereadersِ
3_Awaken the society
_ولكى يوقظ القراء لابد ان تكون علاقته جيدة بالناس لان العلاقة مابين الناقد والقراءmutual
i_If he is unconscious, the audience will be unconscious

_
1_artist 2_work of art 3_ Audience
ُE_يرى بلاك ان كل انسان بداخله شئ جيد Unseen , Hidden وهى مرحلة
الطفولة ولكى نذهب خطوة للامام لابد ان نعود للوراء نعود الى الاساطير
ومرحلة الطفولة
_مرحلة الطفولة او البراعة عند وليم هى : الاساطير وتعود الى:
1_ البراءةInnocence
2_Corruption الفساد
وتعود البراءة عندما كنا ف جنة Eden .
*_الفرق مابين ادم وبقية البشر:
_ as the thoughts and feelins are the same thing و Adam and Eden have the whole indentify
لان المشاعر والافكار عندهم شئ واحد. ولكن نحن منقسمون الى:
1_feeling
2_intellectual identiy (reason
#_لماذا يريد بلاك ان يدمج المشاعر والعقل؟ Why did blake try to mingle feeling and reason?
_Romantic people did not try to mingle feeling and reason ,but they did that by another way :u should have sense

(Truth and beauty ) y
_حقيقة كل شئ وجمال كل شئ يربط الاحداث ببعضها .. اى انه من الممكن ان
يكون هناك حدث تافه تظن انه لايترتب عليه شئ ولكن لو ربطت الاحداث ببعضها
سترى انه سيترتب عليه اشياء ليست جيدة مثل: حضور المحاضرة متاخر دا سبب
تافه بالنسبة لك .. ولكن لو ربطت الاحداث مع بعضها ممكن ان يترتب عليه
اشياء اكبر مثلا: اولادك سوف يتعلمون التاخير بعد ذلك, او زميلك اتى الى
المحاضرة ميكرا وتعب ولم يجد من ينقذه, .....
//*اذا لابد ان يكون عندك رؤية كلية whole visionلان النقطة الصغيرة ستؤثر ع كل الشبكة.

*Willam Blake was:
1_philospher
2_Artist
3_religous man : he read the three Reliougs books

*_*الفرق بين ارسطو وافلاطون:
عند ارسطو كل شئ مرتب بصورة اكاديمية والحكم ع الاشياء مرتبط بالفائدة التى تعود
Anything is related to benefit ووجهة نظر ارسطو فردية.
_اما افاطون : وجهة نظره Collective فهو يرى ان حقيقة جمال الشئ هى جوهره مثال:
اذا اردت معرفة معنى الشجاعة:
عند ارسطو: الشجاعة هى : ...... , ....... , ....... .
اما عند افلاطون: ناخذ كل التعريفات ونخرج التعريفات الخاطئة ونجمع التعريفات الصحيحة والذى يتم الاجماع عليه يكون هو الصحيح.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المحاضرة التانية ف النقد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المحاضرة الثانية في النقد
» المحاضرة الاولي في الرواية الفرقة الثالثة
» امتحان النقد النظرى لدكتور منى عام 2009
» حصــريا وبإنفراد محاضرتي الدكتوره بسمه ف النقد
» جميع تعريفات النقد النظرى باجاباتها النموذجية لدكتور منى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البوابة الالكترونية لآداب المنصورة قسم انجليزي :: المنتدي العلمي :: الفرقة الثالثة :: نقد ادبي وتطبيقي-
انتقل الى: